أنقرة (زمان التركية)- أعلنت ولاية إزمير غرب تركيا حظر كافة الفعاليات والأنشطة المزمع تنظيمها للمثليين تحت شعار “مسيرة الفخر الـ14 لمجتمع الميم”، والتي أعلن عن انطلاقها يومي 27 و28 يونيو الجاري.
وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الولاية أن قرار الحظر يأتي انطلاقاً من الحرص على حماية السلم الأهلي، والآداب العامة، وضمان الأمن والاستقرار في المدينة، وتجنباً لأي ردود أفعال مجتمعية محتملة.
وأوضحت الولاية في بيانها أن هناك محاولات لتنظيم فعاليات تحت مسمى “مسيرة الفخر الـ14 لمجتمع الميم في إزمير” أواخر شهر يونيو، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة تتضمن سلوكيات وتوجهات قد تثير حفيظة المجتمع وتؤدي إلى ردود أفعال غاضبة.
كما رصدت السلطات استياءً وتحذيرات أطلقتها بعض الشخصيات والمجموعات ذات التوجهات الراديكالية عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ضد هذه الفعاليات.
وبناءً على هذه المعطيات، تقرر أن الفعاليات المقترحة تنطوي على مخاطر عالية وتفتح الباب أمام الاستفزازات والصدامات بين فئات ذات آراء متباينة في المجتمع، مما يهدد الأمن العام والسكينة الطرِقة.
وأضاف البيان أن المظاهرات والتجمعات في الأماكن المفتوحة قد تؤدي إلى إضعاف حماية سلامة المواطنين، وأمنهم، وحرياتهم، فضلاً عن المساس بالصحة العامة والآداب العامة وحقوق الآخرين.
وفي ختام بيانها، شددت الولاية على أن قرار الحظر الشامل يشمل كافة الأنشطة من مسيرات، وتجمعات، وبيانات صحفية، واعتصامات، وإقامة منصات أو خيام، وتوزيع منشورات، وتعليق لافتات، فضلاً عن الاحتجاجات والرحلات والمهرجانات.
ويسري هذا الحظر في جميع الأماكن المفتوحة داخل الحدود الإدارية لولاية إزمير لمدة يومين، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم 27 يونيو 2026 وحتى الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة من مساء يوم 28 يونيو 2026، وذلك بموجب المادة 11 من قانون إدارة الولايات رقم 5442، والمادة 17 من قانون الاجتماعات والمسيرات التظاهرية رقم 2911.
تركيا تقابل مسيرة المثليين; في إسطنبول بقرار حظر التجمعات لمدة 24 ساعة


















