أنقرة (زمان التركية)- أوقفت قوات الشرطة التركية بمدينة إزمير مجموعة من الأشخاص تجمعوا للمشاركة في “مسيرة الفخر الـ14″للمثليين، قبل أن تطلق سراحهم لاحقاً بعد فرض غرامات إدارية بحقهم.
وكانت مجموعة من المتظاهرين قد احتشدت في “شارع غول” بمنطقة كوناك، وذلك في تحدٍ لقرار صادر عن ولاية إزمير يقضي بحظر جميع الأنشطة والفعاليات المفتوحة المرتبطة بالمسيرة، والذي أُعلن سريانه اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم 27 يونيو وحتى الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة من مساء يوم 28 يونيو.
وعلى إثر ذلك، تدخلت طواقم الشرطة لتفريق التجمع، حيث أسفرت المداهمة عن توقيف 36 شخصاً جرى نقلهم إلى مراكز الأمن، ليُعاد إخلاء سبيلهم عقب اتخاذ الإجراءات القانونية وتغريمهم مالياً.
وكانت ولاية إزمير أعلنت حظر كافة الفعاليات والأنشطة المزمع تنظيمها للمثليين تحت شعار “مسيرة الفخر الـ14 لمجتمع الميم”، والتي أعلن عن انطلاقها يومي 27 و28 يونيو الجاري. وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الولاية أن قرار الحظر يأتي انطلاقاً من الحرص على حماية السلم الأهلي، والآداب العامة، وضمان الأمن والاستقرار في المدينة، وتجنباً لأي ردود أفعال مجتمعية محتملة.
تركيا تقابل مسيرة المثليين; في إسطنبول بقرار حظر التجمعات لمدة 24 ساعة









